التربية: التعليم الإلكتروني أسهم في إثراء المعارف لدى الطلبة وأنتج نظاماً تفاعلياً

محلي
  • 28-11-2021, 16:44
+A -A

بغداد - واع
أكدت وزارة التربية، اليوم الأحد، أن التعليم الإلكتروني أسهم في إثراء المعارف لدى الطلبة وأنتج نظاماً تفاعليا.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بحضور وزير التربية علي حميد الدليمي، نظمت اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم المؤتمر السنوي للتعليم الالكتروني، وذلك على قاعة أحمد بن فضلان في ديوان الوزارة".
وبين الدليمي بحسب البيان، أن "التعليم عن بُعد أسهم خلال الفترة الماضية في تقديم الخدمة لطلبة العلم واثراء المعارف لديهم ومنحهم المزيد من التعرف الى التكنولوجيا واستخداماتها وقد أنتج تعليماً تفاعيلاً بخطين متوازيين يختص الأول بالمعلم والثاني بالطالب"، لافتاً الى أن "الوزارة استطاعت تحقيق هذا النمط من التعليم وفق ضوابط جعلت منه تعليماً نوعياً مُسندا الى ادارة متمثلة بمديرية التلفزيون التربوي وشركائها في المؤسسة التربوية حرصاً منها على استمرار العملية التعليمية".
وأضاف البيان، أن "المؤتمر تضمن كلمة للامين العام للجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم علاء عبد عودة الوائلي، أكد فيها أن المديريات العامة قامت بوضع الركائز لتطوير هذا الحقل المعرفي والنهوض بواقعه وتدريب كوادره وتعزيز الكفاءات والانتفاع بما هو جديد".
وتابع أن "المؤتمر شهد تكريم الوزير بجائزة الابداع والابتكار الرقمي العراقي من قبل الملتقى العراقي للتواصل الرقمي وكذلك توزيع الشهادات على الباحثين الذين أدلوا ببحوثهم بحقل التعليم".