الصحة توجه نداءً للمواطنين وتحذر من متحور كورونا الجديد

محلي
  • 28-11-2021, 16:09
+A -A

بغداد - واع
أصدرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، بياناً بشأن متحور كورونا الجديد، وجهت فيه نداءً للمواطنين والمؤسسات الحكومية والأهلية والمدارس والجامعات، شدد على وجوب الالتزام بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعد التأكد من ظهور متحور جديد من فيروس كوفيد-١٩ من خلال التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية والمتابعة الدقيقة لتقارير الرصد الوبائي في دول العالم المختلفة، ندعو المواطنين جميعا الى الاسراع لتلقي اللقاحات الرصينة المتوفرة في المنافذ التلقيحية لمؤسساتنا الصحية، وكذلك الالتزام بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التواجد في الاماكن المزدحمة".
وأكدت "ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية والاهلية بتنفيذ تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بعدم السماح بدوام المنتسبين ودخول المراجعين إلا بعد جلب ما يؤيد تلقي جرعتين من اللقاح أو ابراز فحص مسحة PCR أجريت خلال اسبوع، كذلك نحث كافة الجامعات والمدارس على التعاون مع وزارتنا لضمان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لضمان انسيابية الدوام والحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية".
ودعت الوزارة "القنوات الفضائية ووسائل الاعلام كافة الى بذل الجهود لنشر التوعية الصحية والدعوة للالتزام بالاجراءات الوقائية والاسراع بتلقي اللقاح".
وأكدت وزارة الصحة، أمس السبت، عدم تسجيل أية إصابة بالمتحور الجديد في العراق، فيما أكدت أن فرقها ستراقب نتائج فحوصات الحالات القادمة للعراق.