الاتصالات: خدمة الإنترنت المجاني ستشمل مناطق جديدة وتوجه لإطلاق المراكز النموذجية

محلي
  • 27-11-2021, 21:45
+A -A

بغداد- واع- آمنة السلامي
أكدت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، سعيها لتوسيع رقعة توفير الإنترنت المجاني بعد إطلاقها في 4 مناطق ببغداد في حال نجاح التجربة، فيما أشارت إلى أنها تتعاون مع وزارتين لإطلاق خدمة المراكز النموذجية والذكية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزارة الاتصالات بادرت بإطلاق خدمة الانترنت مجاناً في بعض مناطق بغداد وهي منطقة ابو نواس وشارع المتنبي وباب المراد ومنطقة تقاطع الرواد في المنصور". 
وأضاف، أن "هذه المناطق تشهد كثافة للسكان من الرواد الذين ينحرمون من خدمة الانترنت، لذلك وفرت الوزارة خدمة انترنت مجانا، لكل الذين يمرون بهذه المناطق".
وأشار إلى أن "تجربة خدمة الانترنت المجاني لن تقتصر على هذه المناطق فقط في بغداد، وإذا نجحت هذه الخدمة،  ستشمل بعض المناطق آنفاً في بغداد والمحافظات".
وأشار في الوقت نفسه إلى أن "الوزارة جادة في عملها بتوفير ساعات إضافية من خدمة الانترنت"، مؤكدا: "خصوصا ونحن مقبلون على التعليم الالكتروني التابع لوزارتي التربية والتعليم العالي، من خلال المنصات الالكترونية".
ولفت إلى أن "هناك عدداً من الاجتماعات والمباحثات مع وزراء التربية والتعليم ووزارة الداخلية ايضا، حيث كان لنا اجتماع مع الاخيرة في سبيل اطلاق خدمة المراكز النموذجية والمراكز الذكية، لتوفير خدمات الانترنت".
وتابع أن "عدد المشتركين وصل في محافظة بغداد في جانبي الكرخ والرصافة الى 41655 مشتركا في خدمة الفايبرتوهام، التي تتصل بالهاتف الارضي، حيث عملت الوزارة على تطويره في عدد من البدالات".