وفد من الداخلية يتوجه إلى الصين لإصدار جوازات للجالية العراقية

محلي
  • 27-11-2021, 09:52
+A -A

بغداد - واع - محمد الطالبي
أوضحت وزارة الداخلية، اليوم السبت، تفاصيل ارسال وفد من مديرية شؤون الجوازات الى الصين لإصدار جوازات للجالية العراقية، فيما أشارت الى أن الجانب الصيني مصر على حجر الوفد 21 في الفندق فور وصوله الى أراضيها.
وقال مدير شؤون الجوازات في وزارة الداخلية، اللواء أحمد عبد الستار العزاوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"المديرية تحركت لإرسال وفد ضمن الحقيبة المتنقلة الى الصين، لكن هناك بعض المتعلقات كون الجانب الصيني أكد على حجر الوفد العراقي حال وصوله الى الصين مدة 21 يوماً في الفندق"، لافتاً الى أن "المديرية عملت بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفير العراقي في الصين لكنها لم تتمكن من تقليل فترة الحجر".
وأضاف العزاوي أنه "حسب توجيهات وزير الداخلية ومتابعة الوكيل الأقدم للوزارة حصلنا على الموافقة لذهاب الوفد العراقي الى الصين والبقاء لمدة شهر كامل حيث يحجر لمدة 21 يوماً وبعد الحجر يتم الذهاب لمدينة كوانزو لاستقبال الجالية العراقية وإصدار جوازات السفر لمن لا يمتلك ،وتجديد الجوازات لأصحاب الجوازات المنتهية والتالفة".
ولفت الى أن "الوفد العراقي توجه يوم أمس الى أربيل للذهاب مباشرة الى الصين وإكمال أعماله المتمثلة في إصدار الجوازات ومتابعة شؤون الجالية العراقية".