إحراق مبان في ثالث يوم من أعمال الشغب في جزر سليمان

دولي
  • 26-11-2021, 07:55
+A -A

متابعة - واع

شهدت هونيارا عاصمة جزر سليمان صباح اليوم الجمعة، لليوم الثالث على التوالي، أعمال شغب تخلّلها إحراق مبانٍ ونهب متاجر تصدّت لها الشرطة بإطلاق النار في الهواء، في حين بدأت أستراليا بنشر قوة لحفظ السلام في الأرخبيل الواقع في جنوب المحيط الهادئ.

وتصدّت الشرطة للمتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء، وفي الحيّ الصيني أدّى إضرام النيران في مستودع كبير إلى وقوع انفجار زرع الرعب في صفوف عشرات الأشخاص الذين كانوا في محيط المكان وفرّوا منهم مذعورين.

ومنذ الأربعاء تشهد الدولة الصغيرة الواقعة في جنوب المحيط الهادئ تظاهرات عنيفة مناهضة للحكومة تخلّلها في يومها الأول محاولة قام بها المحتجّون لاقتحام مقرّ البرلمان احتجاجاً على رفض رئيس الوزراء ماناسيه سوغافار الانصياع لمطلبهم بالاستقالة.

وعندما فشلوا في اقتحام مبنى البرلمان توجّه المحتجّون إلى الحي الصيني فعاثوا فيه خراباً كما أحرقوا مركزاً للشرطة ونهبوا عدداً من المتاجر، قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع.

وتجدّدت أعمال العنف أمس الخميس، الأمر الذي دفع أستراليا للإعلان عن عزمها على إرسال قوة حفظ سلام عسكرية للمساعدة في إعادة فرض الأمن في جارتها الشمالية.

المصدر: وكالة الانباء الفرنسية


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام