شبكة الاعلام تعقد ندوة للتعريف بحملة 16 يوماً للقضاء على العنف ضد المرأة

محلي
  • 25-11-2021, 12:13
+A -A

بغداد- واع- ملاذ الامين 
تصوير – صفاء علوان
عقد قسم تمكين المرأة في شبكة الاعلام العراقي، اليوم الخميس، ندوة حوارية تحت شعار (معا لبناء مجتمع خال من العنف)، بحضور عضو مجلس الامناء مارلين عويش ومديرات اقسام تمكين المرأة في عدد من الوزارات مع مديرات الاقسام والشعب والموظفات في الشبكة مع عدد من مدراء الشبكة والاعلاميين.
وقالت رئيسة قسم تمكين المرأة اسراء العطار لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الندوة الحوارية عقدت ضمن نشاطات القسم للتعريف بحملة 16 يوما العالمية للقضاء على العنف ضد المرأة وبدأ خطة شبكة الاعلام العراقي الداعمة لها".

واضافت ان "الجمعية العامة للامم المتحدة حددت يوم 25 تشرين الثاني، يوما دوليا للقضاء على العنف ضد المرأة، بهدف رفع الوعي بشأن مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم، من اجل اظهار الطبيعة الحقيقية للمشكلة حيث تضمنت الحملة 16 يوما من النشاطات لغاية اليوم العالمي لحقوق الانسان".
وتابعت العطار، ان "شبكة الاعلام العراقي ومن خلال البرامج التي تبثها تنفذ برنامج الامم المتحدة بهذا المجال، وسعت للتوعية والتثقيف بدور المرأة في المجتمع، ومحاربة العنف ضد المرأة والفتاة وتمكينها من ممارسة دورها في تقدم المجتمع ونهضته".