النفط يرتفع بسبب جدوى السحب من الاحتياطي الأميركي

اقتصاد
  • 24-11-2021, 13:19
+A -A

متابعة – واع 
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مواصلة مكاسبها من اليوم السابق، إذ استمرت شكوك المستثمرين بشأن فاعلية حراك تقوده الولايات المتحدة للسحب من احتياطيات النفط الستراتيجية، وحولوا تركيزهم إلى الخطوة المقبلة لمنتجي النفط.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وبحلول الساعة 07:42 بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً أو 0.2% إلى 82.44 دولاراً للبرميل، بعدما قفزت 3.3% أمس الثلاثاء.
وارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الأميركي الوسيط 20 سنتاً أو 0.3% إلى 78.70 دولاراً للبرميل.
وسجلت زيادة بنسبة 2.3% في اليوم السابق.
وذكرت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء أنها ستسحب مليوني برميل نفط من الاحتياطيات الستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، في محاولة لخفض الأسعار بعد تجاهل منتجي النفط في مجموعة أوبك+ لدعوات متكررة تطالبهم بضخ المزيد من الخام.
وقال محللون: إن تأثير السحب المنسَّق من الاحتياطيات على الأسعار سيكون قصير الأمد على الأرجح بعد أعوام من تراجع الاستثمارات وتعافٍ عالمي قوي من جائحة كوفيد-19.
وتتجه جميع الأنظار الآن إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا أو التكتل المعروف باسم أوبك+ لمعرفة رد فعلهم تجاه السحب المشترك من الاحتياطي في اجتماعهم الذي ينعقد في الثاني من كانوون الأول لمناقشة سياسة الإنتاج.