اطلاق خدمة (راقبني) الإلكترونية لاستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية

اقتصاد
  • 22-11-2021, 12:54
+A -A

بغداد - واع
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إطلاق خدمة (راقبني) الإلكترونية لاستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية.
وذكر بيان للأمانة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "دائرة مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة التجارة تستعد للإطلاق التجريبي لخدمة (راقبني) الخاصة باستلام شكاوى المواطنين بشأن مفردات السلة الغذائية والرد عليها الكترونيا"، مبيناً أن "التطبيق الإلكتروني الخاص بالخدمة تم تنفيذه بشكل كامل من قبل ملاكات مركز البيانات الوطني الفنية وملاكات قسم تقنية المعلومات في وزارة التجارة".
وأضاف، أن "الخدمة الإلكترونية تُتيح للمواطنين تقديم الشكاوى بشأن مفردات السلة الغذائية المقدمة من قبل وزارة التجارة ومتابعة شكاواهم واستلام الرد عليها عن طريق حسابه الإلكتروني الخاص به ضمن بوابة أور الإلكترونية للخدمات الحكومية".
وأوضح البيان "بإمكان المواطن التسجيل ضمن بوابة أور الالكترونية ودرج معلوماته الشخصية وبيانات البطاقة التموينية بدقة ليتسنى للفرق الرقابية متابعة شكواه والرد عليها"، مشيراً إلى أنه "من شروط التقديم على هذه الخدمة أن يكون المواطن مقيما في العراق ويمتلك بطاقة تموينية (غير محجوبة)، بالإضافة إلى ضرورة إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لغرض التواصل معه إن تطلب الأمر".
وتابع أن "التسجيل في بوابة أور الالكترونية سيمكن المواطنين الاستفادة من خدمة (راقبني) ومتابعة شكواه مباشرة، وبالإمكان الاطلاع على الصفحة الإلكترونية الخاصة بهذه الخدمة والتقديم عليها عبر زيارة الرابط الآتي:
https://ur.gov.iq/index/show-eservice/20084/19/org
ولفت الى أن "مركز البيانات الوطني  يوفر خدماته الإرشادية للمواطنين في حالة الحاجة إلى استفسار أو واجهتهم أي مشكلة في التقديم الإلكتروني، وذلك عبر الاتصال بالرقم (5599)".