أطعمة غنية بفيتامين (C)

منوعات
  • 20-11-2021, 09:05
+A -A

متابعة - واع

أعلنت اخصائية التغذية يانا جريشينا عن الأطعمة الغنية بفيتامين C ، فيما أشارت إلى كيفية تنويع النظام الغذائي بمساعدته.

وقالت جريشينا: إن"فيتامين C عنصر ضئيل موجود في العديد من المنتجات الطبيعية، وخاصة الخضار والفواكه. وأكدت أن "السمة الرئيسية للعنصر الغذائي هي خصائصه المضادة للأكسدة القوية، مع وجود فيتامين C الكافي، سيظل الجلد دائمًا بصحة جيدة، وكذلك سيتم تقوية جهاز المناعة".

وتابعت: "بدون هذا العنصر الدقيق، من المستحيل تخيل إنتاج الكولاجين. بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية النسيج الضام، وجهاز العظام، ويهتم بصحة الأوعية الصغيرة والأسنان. في جسم الإنسان لا يمكن إنتاج الفيتامين بشكل مستقل أو تراكمه، لذا لا يمكن الحصول عليه إلا من الغذاء الطبيعي".

وفقًا لها، هناك حاجة إلى 90 ملليجرامًا من فيتامين C يوميًا، ويمكن أن يظهر النقص أو النقص الحاد في المادة من خلال نزيف اللثة، وبطء التئام الجروح، وتطور فقر الدم والاسقربوط. وأضافت الخبيرة أنI يوجد الكثير من فيتامين C في الكشمش، والكرز، والفراولة، ووركين الورد، والفلفل الأصفر، والملفوف، والبقدونس، والسبانخ، والكيوي، والحمضيات، والثوم.

وقالت: "توصي جمعية الصحة العالمية بأربع حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًا. وهذا ليس بالقدر الذي قد يبدو عليه. على سبيل المثال، تأكل تفاحتين، ووجبة سلطة طازجة على الغداء والعشاء. قم بتنويع نظامك الغذائي اليومي وإن فعلت ذلك لن يكون لديك نقص في فيتامين C".

 

المصدر: سبوتنيك


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام