العراق يقدم رسالة لانضمامه الى بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية

اقتصاد
  • 16-11-2021, 11:45
+A -A

بغداد – واع
أعلنت السفارة العراقية في بكين، اليوم الثلاثاء، عن تقديم العراق رسالة لانضمامه الى بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية، فيما أشارت إلى أن العراق بحاجة ماسة الى مشاريع إعمار البنية التحتية لا سيما في مجال الطاقة الكهربائية.

وقالت السفارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "سفير جمهورية العراق في بكين شورش خالد سعيد قدم وثيقة ورسالة لانضمام العراق الى بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية، الى نائب رئيس بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية والمختص بشؤون انضمام الأعضاء الجدد لودجر شوكنخت، في المقر الرئيس للبنك ببكين".
وأكد شوكنخت "أهمية انضمام العراق الى البنك، حيث ستتم إحالة الطلب بالسرعة الممكنة إلى اللجان والمجالس المختصة لكي يتم التصويت والموافقة على انضمام العراق والحصول على العضوية الكاملة في البنك".
فيما شكر السفير سعيد، لودجر على إتاحة هذه الفرصة للقاء وتقديم الشرح الموجز عن إجراءات البنك في هذه المرحلة، مؤكداً "حرص العراق وجديته في الانضمام للبنك، إذ أن العراق بحاجة ماسة الى مشاريع إعمار البنية التحتية، لاسيما في مجال الطاقة الكهربائية، وذلك لتضرر بنيته التحتية نتيجة للأحداث التي مرَّ بها العراق في العقود الأربعة الأخيرة والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها بعض المناطق والمدن العراقية".
الجدير بالذكر أن بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية الذي يقع مقره في العاصمة الصينية بكين، قد قدم العشرات من القروض لأعضائه من الدول بهدف إقامة مشاريع البنى التحتية، حيث انضم إليه 104 دول من جميع أنحاء العالم.