مجلس الخدمة يحدد موعد مقابلة العلوميين ويستكمل إجراءات تعيين فئتين بالبصرة وميسان

محلي
  • 13-11-2021, 13:30
+A -A

بغداد – واع 
أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم السبت، عن موعد مقابلة حملة الشهادات العليا المشمولين بقانون رقم 59 لسنة 2017 من العلوميين، مؤكداً أنها استكملت إجراءات التعيين في مديرية ماء ميسان ومديرية بلدية البصرة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الناطق الرسمي لمجلس الخدمة العامة الاتحادي وسام اللهيبي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "موعد مقابلات حملة الشهادات العليا المشمولين بقانون رقم 59 لسنة 2017 من العلوميين، سيكون اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل  16 / 11 / 2021  ولغاية يوم الأحد 28/ 11 /2021 وأثناء الدوام الرسمي".
وأضاف اللهيبي أن "المقابلة ستكون في مقر مجلس الخدمة العامة الاتحادي وحسب المواعيد المحددة للذين سيتم اشعارهم برسائل عبر البريد الالكتروني لحضور المقابلة، وفق التاريخ المحدد في تلك الرسالة ليتسنى للجنة إنهاء أعمالها بشكل عاجل" .
وأكد أن "الأسماء التي سيتم مقابلتها تمثل الدفعة الأولى من المتقدمين الذين اجتازوا المرحلة الأولى من التقديم دون اعتراض".
وأشار إلى أنه "سيتم الإعلان لاحقاً عن مقابلة المتقدمين الذين سيجتازون المرحلة الأولى من التقديم بعد قبول اعتراضهم وإكمال إجراءاتها ، علماً أنه سيتم الإعلان عنها بعد مصادقة لجنة الاعتراضات عليها"، داعياً المتقدمين الى "متابعة إيميلاتهم لاستلامهم الإشعار من المجلس يبين لهم موعد المقابلة والمكان والزمان".
وبين أن "مجلس الخدمة العامة الاتحادي قرر في جلسته الثامنة والعشرين برئاسة رئيس المجلس محمود التميمي ونائبه وأعضاءه ،استكمال إجراءات تعيين مديرية بلدية البصرة لسنة 2016-2017 للذين لم يتم تعيينهم في حينها والبالغ عددهم 49 شخصاً بعد فك ارتباطهم وتأخير إكمال إجراءاتهم، فضلاً عن قرار استكمال إجراءات التعيين الخاصة بمديرية ماء ميسان . لسنة 2016-2017 الذين لم يتم إكمال تعيينهم في حينها، بعد فك ارتباطهم والبالغ عددهم 39 فرداً" .
وشدد اللهيبي، على ضرورة مراعاة الجوانب التالية من قبل المتقدمين لإكمال إجراءات المقابلة :
1- المستمسكات الثبوتية  المطلوبة (هوية الأحوال المدنية / البطاقة الموحدة أو جواز سفر نافذ أو بطاقة الناخب + بطاقة السكن  أو تأييد سكن ) بالنسخة الأصلية ونسخة عنها بصورة ورقية.
2- صورة شخصية عدد (3).
3- ضمن إجراءات المقابلة سيتم التوقيع على نموذج تعهد من قبل كاتب العدل سيكون متواجداً مع لجنة المقابلات وفق متطلبات القانون رقم (59) لسنة 2017 المادة (7) التي قررت أن يكون تعيين حاملي الشهادات العليا (كلاً حسب محافظته التي يسكن فيها وفي حال تقدم حامل الشهادة العليا للتعيين في محافظة أخرى يلتزم بالخدمة فيها لمدة عشر سنوات) . 
4- الالتزام بالحضور الى مقر مجلس الخدمة العامة الاتحادي في تمام الساعة (8) صباحاً واللجنة تبدأ أعمالها في تمام الساعة (9) صباحاً وفق تاريخ الأيام المحددة لكل محافظة وكما مبين في الجدول أدناه( للذين وصلتهم رسالة الإشعار عبر البريد الالكتروني).
5- في حال عدم حضور المقابلة  يتحمل المتقدم نتيجة  الاستبعاد .