تعرّف على أغرب 7 أطباق تجذب السياح حول العالم

منوعات
  • 12-11-2021, 00:27
+A -A

متابعة - واع
يذهب السياح عادةً في رحلات حول العالم لزيارة المعالم الأثرية والثقافية والترفيهية، ولكن هناك عدة منصات سياحية تروّج للرحلات عبر عرض الأكلات الشعبية والخاصة بكل بلد.
وكما يشتهر المطبخ الإيطالي بالمعجنات والبيتزا، والمطاعم الآسيوية بتقديم الأطباق والمأكولات البحرية، والمطبخ السعودي بالعديد من الأطباق التراثية التي تشتهر بها مناطق المملكة كالمنسف والكبسة والأرز الحساوي، فهناك بلدان حول العالم تشتهر بتقديم أطباق ومأكولات غريبة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي نستعرض أغرب 7 أطباق يمكن أن تجذب السياح حول العالم:

1- فطيرة رؤوس الأسماك: وهي طبق بريطاني شهير على شكل فطيرة مثبت بها رؤوس الأسماك وشرائح البيض المسلوق، ومغطاة بطبقة من العجين مع ترك الرؤوس خارجها ثم تسويتها.
2- الهاكرال الأيسلندي: ويتكوّن من لحم القروش الموجودة في مياه أيسلندا، وتتسم بطعمها السيئ، ولكن المطاعم تجري مسابقات للزبائن يكسب فيها من يستطيع تناولها.
3- زعانف سمك القرش: وهي من أشهى المأكولات الصينية، وتُقدّم على شكل حساء يتم تقديمه عادةً في المناسبات وحفلات الزفاف.
4- حساء السلاحف: ويُعد من أشهر الأطباق على قائمة المطاعم والفنادق في الصين، ويُقدّم على شكل سلحفاة مسلوقة مع إضافة توابل مخصوصة للحساء، كما يتم تقديم الأرز والمأكولات البحرية معها كمقبلات.
5- أرجل الضفادع: وهي من أشهر الأطباق في مطاعم فرنسا ودول جنوب شرق آسيا، وتُقدّم مقلية مثل قطع الدجاج المقرمشة.
6- السجق الاسكتلندي: ويُعرف أيضاً باسم "الهاغيس"؛ ويتكوّن من أمعاء الخروف المحشوة بالشعير المخلوط مع أجزاء من رئة وقلب وكبد الخروف المتبل بعد فرمها.
7- البلوط الفلبيني: ويُقدّم على شكل بيضة وبداخلها فرخ البط، وذلك بعد طبخها وهو ما زال حياً داخلها ثم يتم إخراجه منها وقليه في الزيت.