المفوضية تعلن تطابق نتائج تدقيق جميع اوراق الاقتراع بالمحطات المطعون بها

سياسية
  • 8-11-2021, 13:47
+A -A

بغداد – واع

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، الانتهاء من اجراءات النظر في الطعون وملاحقها، فيما اشارت الى تطابق نتائج تدقيق جميع اوراق الاقتراع في المحطات المطعون بها.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أنه "تم الانتهاء من إجراءات النظر في الطعون وملاحقها وما رافقها من تدقيق ومراجعة للمحطات المطعون بها وعدها وفرزها يدوية"، مشيرة الى أن "عدد الطعون كان بحدود 1436 طعنة، موزعة على المحافظات".

وأضافت أن "المفوضية بدأت بتدقيق المحطات وعدها وفرزها يدوية من التي قدمت بشأنها أدلة ضمن ملحق الطعون البالغ عددها 87 طعنة ، منذ يوم الخميس (3 تشرين الثاني 2021) ولغاية يوم الأحد (7 تشرين الثاني 2021) ، ليكون إجمالي ما تم عده وفرزه من محطات هو (4324)، حيث تتألف من (2188) محطة في مرحلة تدقيق الطعون، و(2136) في مرحلة النظر في أدلة ملاحق الطعون".

وأشارت المفوضية بحسب البيان الى أن "الطعون المقدمة كانت مبنية على أسباب متعددة للتأكد من مطابقة النتائج أو لعدم القناعة بنتائج التصويت"، موضحة أن "اللجنة المركزية واللجان الساندة قامت بالإجراءات اللازمة لإنهاء ملف الطعون، وقد دققت جميع أوراق الاقتراع في المحطات المطعون بها".

وأكدت أن "النتائج جاءت متطابقة، باستثناء الأوراق الباطلة، حيث وجدت اللجنة إن عددا قليلا جدا منها تبين أنها أوراق صحيحة من خلال التدقيق البصري"، لافتة الى أنه "تم إتخاذ ما يلزم بصدد الأوراق الباطلة وفق الإجراءات والأنظمة، وعرضت على مجلس المفوضين الذي بدوره رفعها إلى الهيئة القضائية للانتخابات لتقول قولها فيها".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام