أمانة بغداد تكشف عن استعداداتها لموسم الشتاء وتؤكد استمرار رفع التجاوزات

محلي
  • 5-11-2021, 18:38
+A -A

بغداد- واع- نصار الحاج
كشفت أمانة بغداد، اليوم الجمعة، عن استعداداتها لموسم الشتاء والأمطار، فيما أكدت إصلاح 254 تخسفاً من أصل 296 في عموم العاصمة بغداد، وبينت أنها مستمرة برفع التجاوزات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال معاون مدير بلدية الكرادة التابعة للأمانة، جاسم محمد، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "امانة بغداد تستعد لموسم الامطار عبر خطتها المعدة والتي تتم متابعتها من قبل امين بغداد والوكلاء حيث إنها تتضمن أعمال تأهيل المحطات الرئيسة الخاصة بالمجاري وكذلك تنظيف الخطوط الناقلة لمياه الامطار وإصلاح التخسفات وكذلك تنظيف الخطوط الفرعية والمشبكات والمنهولات مع تجهيز كافة محطات المجاري بمادة الكاز وتأهيل مولداتها تحسبا لانقطاع الكهرباء".
وأضاف، أن "الآليات التي لدينا تدخل في عمل الامطار وقسم المجاري بشكل عام وواجبها فك الانسدادات بسبب الشوائب"، مبينا أن "هذه الاليات لا تستوعب كميات الامطار كون واجبها الرئيس الصيانة، وهي منتشرة في جميع مناطق بغداد".
وأشار إلى أنه "ضمن تأهيل الخطوط الرئيسة تم انجاز 254 تخسفا من أصل 296"، موضحا أن "الانجاز تم بالواردات الذاتية لامانة بغداد".
وتابع أن "التخسفات المتبقية قيد الانشاء هي 21 تخسفا فقط".
وبشأن عملية رفع التجاوزات أكد محمد، أن "الحملات لن تتوقف وهي مستمرة لكافة البلديات وأمانة بغداد وكذلك القوات الماسكة للارض".
وبين أن "هناك جدولا معدا لرفع التجاوزات وتتم متابعة فعالياته ورفعها لامين بغداد والوكلاء وتحول للتخطيط والمتابعة لغرض الإحصاء ومتابعة أعمال التجاوزات".