هيئة الجمارك تؤكد ضرورة استيفاء الديون المؤجلة من الدوائر الحكومية

اقتصاد
  • 21-10-2021, 14:15
+A -A

بغداد- واع 
أكدت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الخميس، ضرورة استيفاء الرسوم الجمركية المؤجلة من الدوائر الحكومية، بينما أشارت الى إجراءات لإعادة تأهيل البنى التحتية للهيئة ولمناطقها الجمركية وفق المعايير الدولية .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي في الهيئة العامة للجمارك في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مدير عام الهيئة العامة للجمارك شاكر محمود الزبيدي أكد ، خلال اجتماعه مع مديري أقسام الدوائر الجمركية ، ضرورة مخاطبة دوائر الدولة لاستيفاء الرسوم الجمركية المؤجلة".
واضاف أن "الزبيدي أشار‘ الى أن الهيئة تعمل على معالجة فروقات الرسوم الجمركية المتلكئة بسبب عدم دقَّة المعلومات المقدمة في البيانات الجمركية والمتعلقة بالعناصر المميزة للبضاعة (القِيمة أو المنشأ أو النوع)".
وتابع، أن "الهيئة شكَّلت لجاناً للقضاء على الملفات الزائدة في الهيئة وتبسيط الإجراءات الجمركية للبضائع"، لافتاً، الى أن "الهيئة اتخذت إجراءات لإعادة تأهيل البنى التحتية لمقر الهيئة ومناطقها الجمركية وتنظيمها بالشكل اللائق وفق المعايير الدولية المتَّبعة لدى أغلب دول العالم."

وشهدت الجمارك مؤخراً تقدماً ملحوظاً بعملها من خلال تحقيقها ايرادات غير مسبوقة فضلا عن نجاح خططها الاقتصادية التي ساهمت برفد خزينة الدولة.