الغزي يُؤكد التوجه لسحب مشاريع الأبنية المدرسية المتلكئة من الشركات

محلي
  • 20-10-2021, 16:47
+A -A

بغداد - واع 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الأربعاء، التوجه لسحب مشاريع الأبنية المدرسية المتلكئة من الشركات المنفذة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الغزي التقى ممثلين عن الشركات المنفذة للأبنية المدرسية، بحضور ممثلين عن وزارة التربية والجهات القطاعية وشَدّد على الشركات المنفذة لمشروع الأبنية المدرسية رقم (1) على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية التي تم الاتفاق عليها مسبقاً".
وأضاف الغزي، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، جادة في التعاطي بإيجابية مع الشركات التي تفي بوعودها وتلتزم بالتوقيتات المتفق عليها، وتسليم جميع مستحقاتها بحسب جداول تقدم العمل".
وأكد أن "الجهات الرسمية ستتعامل مع الشركات المتلكئة باتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، وسحب العمل وإدراج المتلكئ منها ضمن اللائحة السوداء؛ الأمر الذي سيكلفها كل التبعات المالية والقانونية".
وكان مجلس الوزراء، قد صادق أمس الثلاثاء، على قرار إحالة تنفيذ 1000 مدرسة نموذجية في عموم المحافظات، إلى الشركات الصينية؛ ليتم تنفيذها عبر الإدارة التنفيذية للمشروع الوطني لبناء المدارس في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث ستسهم في فك الزخم الحاصل على الأبنية المدرسية".