بنكهة الجماهير .. اليوم خمس مواجهات في انطلاق الجولة الخامسة من الممتاز

رياضة
  • 20-10-2021, 10:18
+A -A

بغداد - واع - ميثم الخفاجي 
تواصل عجلة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم دورانها بإقامة الجولة تلوَ الأخرى لتشهد اليوم الأربعاء انطلاق مباريات الجولة الخامسة بإقامة خمس مباريات،  أهمها مواجهة بطل النسخة الماضية القوة الجوية وضيفه الكرخ في ملعب الشعب الدولي الذي سيشهد عودة الجماهير من جديد بعد انقطاع طويل بسبب جائحة كورونا .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويسعى الأزرق الجوي صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب الى مواصلة سلسلة انتصاراته في الموسم الحالي وتحقيق نصر جديد يدعمه في حرب التمسك بلقبه وإضافة لقب آخر الى خزينته الحافلة بالألقاب، في المقابل يأمل الكناري الخامس عشر، الى تقديم مباراة جيدة وتعويض المستوى غير المقنع الذي ظهر فيه الفريق في الجولات الأربعة السابقة.
ويشهد اليوم ايضاً إقامة مباراة فريقي الصناعة صاحب المركز الثالث عشر على ملعبه، بضيفه نوروز الثامن عشر في مواجهة يسعى فيها الطرفان الى تحقيق الفوز الأول واثبات احقيتهما في التواجد بين فرق الدوري الممتاز . 
وفي لقاء آخر يحتضنه ملعب الشعب الدولي، يلتقي فريق الطلبة صاحب المركز الرابع بضيفه الكهرباء سادس الترتيب في مباراة يطمح فيها الأنيق إلى مواصلة عروضه الرائعة في الجولات السابقة وإضافة نقاط جديدة الى رصيده أملاً في الحفاظ على تواجده بين فرق المقدمة والعودة الى مجده الأول كواحد من اهم الفرق الجماهيرية ، بينما يدخل الفريق البرتقالي الى أجواء اللقاء وهو منتشياً بالفوز على  الديوانية، ما يعطي دافعاً للاعبين في زيادة غلة الفريق من النقاط والارتقاء في سلم الترتيب،
فيما يلعب نادي القاسم السادس عشر على اديم ملعب الكفل، أمام نفط ميسان الحادي عشر في مباراة يأمل فيها المضيف الى تحقيق فوزه الأول بالدوري، معوّلاً على عاملي الأرض والجمهور، لتجاوز عقبة الضيف الطامح الى تكرار سيناريو مباراته السابقة امام الصناعة في الجولة السابقة .
واخيراً يحل نفط البصرة سابع الترتيب ضيفاً على النجف، صاحب المركز التاسع في لقاء يأمل منه غزلان البادية الى العودة الى سكة الانتصارات وتعويض النتائج المخيبة للآمال بعد ما كان منافساً شرساً وواحداً من فرق المربع الذهبي في الموسم السابق.
وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الخميس باقامة خمس مواجهات، إذ يلتقي الزوراء بسامراء والديوانية يلاعب اربيل وامانة بغداد بمواجهة النفط والشرطة يضيّف زاخو، بينما يحل الميناء ضيفاً على نفط الوسط.