لغة الأرقام تُجيب.. من يحسم قمة النصر والهلال بأبطال آسيا؟

رياضة
  • 19-10-2021, 09:42
+A -A

متابعة – واع 

ساعات تفصلنا عن انطلاق مباراة "ديربي الرياض" بين الهلال والنصر ضمن إطار منافسات دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا نسخة "2021-2022" وسط ترقب لمواجهة مثيرة بين الفريقين السعوديين على المستوى القاري.

وتنطلق أحداث مواجهة نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بين الهلال والنصر  مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة السعودية "الرياض". 

وكان الهلال قد تأهل إلى دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما تخطى عقبة برسيبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير "فيصل بن فهد" ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر بلغ فريق النصر لدور نصف نهائي من بطولة دوري أبطال آسيا فوزه الكبير أمام الوحدة الإماراتي بخماسية لهدف على ملعب "مرسول بارك".وبشأن المواجهات التاريخية بين الهلال والنصر التقى كلا الفريقين من قبل في 168مباراة بجميع المسابقات، تغلب "الزعيم" في 66 لقاء مقابل 59 فوزاً لصالح "العالمي" فيما حسم التعادل نتيجة 43 .

وتعد مواجهة ملعب "مرسول بارك" هي الأولى التي تجمع النصر والهلال على مستوى القارة الآسيوية، حيث يطمح كلا الفريقين في بلوغ الدور النهائي ومن ثم تجريد فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل لقب النسخة الماضية من لقبه القاري.

ويبقى ماجد عبد الله أسطورة النصر هدفًا تاريخيًا لديربي "الزعيم والعالمي" برصيد 21 هدفاً، بينما يعد سامي الجابر، أسطورة الهلال أكثر لاعبي الموج الأزرق تسجيلا في شباك النصر برصيد 10 أهداف.

 

المصدر: سكاي نيوز


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام