آبل تعلن عن ماك بوك برو بقياس جديد

منوعات
  • 18-10-2021, 21:52
+A -A

متابعة - واع
أعلنت شركة آبل عن إعادة تصميم جهاز ماك بوك برو، الذي يتضمن الآن شاشة بحجم 14 إنشًا، وشرائح M1 Pro و Max الجديدة من الشركة، ونتوءا، ومجموعة واسعة من المنافذ بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt القياسية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ويعيد هذا الحاسب منفذ HDMI وقارئ بطاقة SD، ويضيف موصل MagSafe 3 للشحن (بالرغم من أنه يمكنك أيضًا شحنه باستخدام منافذ Thunderbolt).
ويحتوي الجهاز على شاشة ProMotion بقياس 14.2 إنشًا وبدقة 3024×1964 بكسل وبمعدل تحديث 120 هرتز، التي تحمل علامة الشركة التجارية Liquid Retina Pro XDR.
ويحتوي على حافات أقل نحافة من الجيل السابق. كما يشتمل أيضًا على نتوء يتضمن كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل ولكن دون ميزة FaceID.
وتمثل هذه إعادة التصميم الرئيسية الأولى في تشكيلة أجهزة الحواسيب المحمولة الاحترافية من الشركة منذ عام 2016، وهو العام الذي جلب لوحات مفاتيح الفراشة، وشريط Touch Bar، وThunderbolt 3 كنوع قياسي ووحيد (باستثناء منفذ سماعة الرأس).
كما أنه يمثل عودة الشاشة ذات الحجم المتوسط 14 إنشًا، التي لم تضعها آبل ضمن جهاز حاسب محمول منذ iBook G4 في عام 2005.
وتعمل الشركة على التمييز بشكل أوضح بين أجهزة ماك بوك برو الأصغر. وكانت التشكيلة مربكة بعض الشيء خلال السنوات القليلة الماضية.
وتم تجميع أجهزة ماك بوك برو ذات المنفذين وأجهزة الحاسب ذات الأربعة منافذ بقياس 13 إنشًا معًا، ولكنها كانت أجهزة حاسب مختلفة تمامًا مع معالجات وأسعار مختلفة.
ويجعل الاختلاف الآن في حجم الشاشة التمييز واضحًا، ويمكن للأشخاص الذين يبحثون عن قابلية النقل الحصول على MacBook Air أو ماك بوك برو بقياس 13 إنشًا. ويتوفر جهاز Pro بقياس 14 إنشًا لمن يبحثون عن المزيد من القوة.