الكهرباء تتبنى إجراءات تعظم واردات الجباية

اقتصاد
  • 18-10-2021, 14:32
+A -A

بغداد – واع

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن تبنيها إجراءات تعظم واردات الجباية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الكهرباء عادل كريم استقبل في مكتبه بمقر الوزارة وفدَ وزارة الصناعة والمعادن للتباحث بشأن إمكانية المشاركة والتعاون الفني بين الوزارتين ضمن المرحلة المقبلة"، مبينةً، أنَّ "الوزير استعرض حجم المهام الكبيرة التي نهضت بها وزارة الكهرباء، وكيفية تغطيتها العديد من المناسبات الوطنية والدينية الكبيرة وكانت سبباً في إنجاحها".

وأضافت، أنَّ "الطرفين بحثا إمكانية تأهيل المحوّلات خصوصاً بعد توفر ووصول المعدات المطلوبة الخاصة بصيانتها"، لافتةً إلى أنه "تمَّ التداول أيضاً بشأن الخطط المقترحة للعام المقبل حيث الكثير من المشاريع التي تستلزم العمل المشترك بين الوزارتين".

وأكَّد الوزير بحسب البيان، أن "الوزارة تبنَّت مجموعةً من الإجراءات التي من شأنها تعظيم واردات الجباية وفق تسعيرة معتدلة ومدعومة ؛ سيكون لها أثر كبير في تعزيز وارداتها  ؛ ما يضمن التوسع في بعض المشاريع الكهربائية خاصة ضمن قطاع التوزيع"، معرباً عن أمله "بأن يمضي برنامجُنا الطَموحُ لنتشارك العملَ والتنفيذَ مع شركات وزارة الصناعة".

من جانبه، أثنى وفدُ وزارة الصناعة على "جهود الوزير والملاكات العاملة ضمن الوزارة في النهوض بقطاع الكهرباء"، معبِّراً عن "الاستعداد التام لتعزيز سبل التعاون المثمر بين قطاعات الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية والامكانيات التطويرية بهذا المجال".