تحديد الأسبوع المقبل موعداً لتوزيع الأراضي للصناعيين بذي قار

محلي
  • 15-10-2021, 18:10
+A -A

ذي قار- واع- نصار الحاج
أكد اتحاد الصناعات العراقي، اليوم الجمعة، جاهزية الأرض الصناعية في ذي قار للتوزيع على الصناعيين، وفيما حدد موعد توزيعها، أشار إلى أن انعقاد المؤتمر الصناعي الأول سيكون في المحافظة.
وقال نائب رئيس الاتحاد، علي الدخيلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم إصدار قيمة الأرض الصناعية في ذي قار من قبل وزارة المالية البالغة 72 مليار دينار، والآن أصبحت الارض جاهزة للتوزيع للصناعيين".
وأضاف الدخيلي، أن "وزارة الصناعة سوف تقوم بتوزيع الأراضي الاسبوع المقبل للصناعيين"، لافتاً إلى أن "المؤتمر الصناعي الأول سيكون في ذي قار لمدينة صناعية تقوم بتوزيع الأراضي للصناعيبن وفق ضوابط".
وأشار إلى أن "مجلس الوزراء، صوت أمس، على المبلغ وأصبحت الأرض ملكاً لوزارة الصناعة - هيئة المدن الصناعية بدون مقابل وبذلك ستمنح للصناعيين".
وأصدر مجلس الوزراء، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها أمس الخميس، مجموعة قرارات من بينها تنازل وزارة المالية عن بدل بيع الأراضي المخصصة لإنشاء المدن الصناعية التي تقام من قبل وزارة الصناعة والمعادن، والبالغ (70002800000) دينار، فقط سبعون ملياراً ومليونان وثمان مئة ألف دينار، بوصفه ديناً حكومياً استناداً إلى أحكام المادة (46/ثانياً) من قانون الإدارة المالية الاتحادي رقم (6 لسنة 2019) المعدل، وأحكام المادة أولاً من قرار مجلس الوزراء (28 لسنة 2020).