مفوضية الانتخابات: المشاركة في التصويت العام بدأت تتصاعد

سياسية
  • 10-10-2021, 15:36
+A -A

بغداد - واع 
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، أن المشاركة في التصويت العام بدأت تتصاعد. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير دائرة الإعلام والاتصال بالمفوضية حسن سلمان، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العملية الانتخابية بدأت منذ الساعة السابعة صباحا وابتدأت بانسيابية عالية". 
وأضاف، أن "العملية جرت من دون اي معرقلات او اجواء تعكر صفو العملية الانتخابية". 
وأشار الى أن "جميع الجوانب الامنية واللوجستية تجري بسلاسة عالية جدا"، لافتا الى أن "مشاركة الناخبين كانت جيدة نوعا ما وبدأت بالتصاعد تدريجيا". 
وتابع سلمان: "نعتقد بأن الناخبين سيبلغون ذروتهم في الوصول الى صناديق الاقتراع خلال الساعات القادمة". 
 وأعلن رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان، في وقت سابق من اليوم الأحد، تصويت ثلث الناخبين المشمولين بعملية الاقتراع العام حتى الساعة.
وقال عدنان لوكالة الأنباء العراقية (واع): "جولاتنا مستمرة وهناك إجماع على رصانة إجراءات المفوضية وعملية الاقتراع".
وأضاف، أنه "لا توجد أية أعطال بأجهزة التصويت والخلل الذي حدث تم تجاوزه بسرعة"، مبينا أن "نسبة المشاركة حتى الآن جيدة وتجاوزت ثلث عدد الناخبين". 
وتابع القاضي عدنان في تصريح ثان لقناة العراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): "لن يكون هناك أي تمديد لعملية الاقتراع بعد السادسة مساء". 
 وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق من اليوم  الأحد، إجراء قرعة لاختيار محطات الفرز اليدوي في الرابعة عصراً لبيان مدى مطابقة نتائج الفرز الإلكتروني.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي برسالة صوتيه تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العملية الانتخابية تجري بكل سهولة ويسر وقريباً عند الساعة الرابعة ستجري المفوضية قرعة لاختيار محطات الفرز اليدوي بواقع محطة في كل مركز انتخابي".
وأضافت، أن "الغرض من العملية للتأكد من مطابقة نتائج الفرز الإلكتروني مع اليدوي الذي سيجرى بعد انتهاء عملية الاقتراع العام في الساعة السادسة".
وبدأت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم عملية الاقتراع العام لاختيار مجلس نواب جديد لأربع سنوات.