الغزي: الاستعدادات للانتخابات تمّت بشكل مبكر

سياسية
  • 10-10-2021, 11:47
+A -A

بغداد ـ واع 
أدلى الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات النيابية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الغزي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هناك انسيابية لاتمام العملية الانتخابية بنجاح مع استنفار الأجهزة الأمنية كافة ، لتطبيق الخطة كما رسم لها"، مبيناً، أنَّ "الاستعدادات للانتخابات تمّت بشكل مبكر وكانت الغاية الأساسية للحكومة الحالية".
وأضاف، أن "الاستعدادات عالية المستوى والمفوضية أخذت الوقت الكافي، وكانت بمهنية وتقنية عاليتين، وعالجت اي خلل فني حصل في التصويت الخاص"، مشيراً الى أن "النجاح الكبير الذي حصل في التصويت الخاص سيكون هذا اليوم سواء فنياً من قبل المفوضية أم أمنياً من قبل القوات الأمنية".
وتابع، أن "هذه الانتخابات مبكرة لأول مرة تحصل في العراق، وجاءت نتيجة حراك ومطالب شعبية وهي نتاج قانون جديد"، موضحاً ان "هذه الانتخابات تختلف كثيراً عن الانتخابات السابقة".
وافتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، أبواب مراكز الاقتراع في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين للتصويت في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".