قائد عمليات سومر يوضح خطة ذي قار الأمنية في يوم الاقتراع

سياسية
  • 10-10-2021, 10:24
+A -A

بغداد ـ واع

كشف قائد عمليات سومر سعد حربية، اليوم الأحد، عن الخطة الأمنية لمحافظة ذي قار في يوم الاقتراع العام، فيما أشار الى الإقبال الكبير على مراكز التصويت.

وقال قائد عمليات سومر سعد حربية في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الخطة الأمنية تضمنت تأمين 440 مركزاً انتخابياً في محافظة ذي قار، فضلاً عن مقر المفوضية والمخازن والتنقلات هناك".

واضاف، أن "الخطة شملت الاستعداد لعملية النقل، إذ تم تخصيص 75 عجلة للنقل اللوجستي من أجل مساعدة المفوضية"، مشيراً الى أن "الإقبال كبير من المواطنين تحت سيطرة القوات الأمنية واشتراك جهاز مكافحة الإرهاب والقوة الجوية وصنوف القوات كافة من اجل تحقيق انتخابات سليمة آمنة".

وتابع، ان "الخطة الأمنية مستمرة لحين ايقاف الاجهزة الالكترونية ومن ثم تدخل القوات في حالة إنذار لتأمين نقل المواد اللوجستية من المراكز الى مخازن المفوضية".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد، للتصويت العام في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد ادلى   بصوته في أحد المراكز الانتخابية في بغداد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".

 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام