الربيعي: انتخابات تشرين ستدخل العراق بمرحلة الإصلاح وبناء الدولة

سياسية
  • 10-10-2021, 08:31
+A -A

بغداد – واع- وسام الملا

أكد رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي، اليوم الأحد، أن انتخابات تشرين تتضمن ثلاثة أركان أساسية، فيما أشار الى أن البرلمان المقبل سيمثل حقيقة الشعب العراقي.

وقال الربيعي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "انتخابات تشرين هي الوحيدة التي ستعبر عن التمثيل الحقيقي بين الوجود الشعبي والتمثيل البرلماني"، مبيناً، أن "البرلمان  سيمثل حقيقة الشعب وليس كما كان سابقاً من يحصل على 20 ألف صوت لا يفوز والذي يحصل 500 صوت فقط يفوز".

وأضاف ، أن "هذا التمثيل سيجعل مابعد الانتخابات، مرحلة جديدة في تاريخ العراق، وهي مرحلة الإصلاح وبناء دولة العراقية "، لافتاً الى أن "ما يجعل الانتخابات تختلف عن سابقاتها هي ثلاثة اركان اساسية أولها رئيس وزراء غير مرشح وليس لديه اي نائب ولاينتمي الى اي حزب، ووجود قانون انتخابات مستقل ويتضمن ان من يحصل على أعلى الأصوات يصبح نائباً، إضافة الى وجود مفوضية انتخابات مستقلة".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أدلى  بصوته في أحد المراكز الانتخابية في بغداد.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام