الهنداوي: الكاظمي وجه بمعاقبة كل من يحاول استخدام سلطته للضغط على الناخب

سياسية
  • 8-10-2021, 18:13
+A -A

بغداد - واع
أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الانتخابية، عبد الحسين الهنداوي، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه بمعاقبة كل من يحاول استخدام سلطته للضغط على الناخب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الهنداوي، في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نسبة المشاركة بالتصويت الخاص كانت عالية"، لافتاً إلى أن "الكاظمي وجه بمعاقبة كل من يحاول استخدام سلطته للضغط على الناخب".
وأضاف، أن "عقوبات تنتظر جميع المخالفين والمنتهكين للعملية الانتخابية".
وأغلقت، مساء اليوم الجمعة، صناديق الاقتراع الخاص في عموم العراق، والذي شمل منتسبي الأجهزة الأمنية (باستثناء الحشد الشعبي)، والنزلاء والنازحين، ضمن الانتخابات البرلمانية المبكرة. 
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد، اليوم الجمعة، في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين، فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.
وبلغ عدد الناخبين العسكريين مليوناً وخمسة وسبعين ألفا و727 ناخباً، فيما تم الاقتراع في 595 مركزاً تضم 2548 محطة موزعة بين المحافظات.