أمنية الانتخابات: التصويت الخاص يجري بعيداً عن أي ضغوطات

سياسية
  • 8-10-2021, 09:57
+A -A

بغداد-واع
أكدت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات،اليوم الجمعة،أن التصويت الخاص يجري بعيداً عن أي ضغوطات.
وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية(واع): إن"رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة ورئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يجريان جولة ميدانية لعدد من مراكز الاقتراع الخاص في العاصمة بغداد".
وأكد نائب قائد العمليات المشتركة وفقا للبيان أن"القوات الأمنية تعمل على تأمين المراكز الانتخابية ،وكذلك التي تشارك في التصويت الخاص".
وتابع أن "العراق اليوم يشهد انتخابات حرة شفافة بعد أن تمكنت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق بالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من تهيئة الأجواء المناسبة لهذه العملية الديمقراطية، مشيراً الى أن "التصويت يجري بشكل حيادي بعيدا عن أي ضغوطات".
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الجمعة، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.