الغلاي: لن يعلن عن نتائج التصويت الخاص اليوم

سياسية
  • 8-10-2021, 09:37
+A -A

بغداد – واع

أكدت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي، اليوم الجمعة، عدم أعلان نتائج التصويت الخاص اليوم، فيما أشارت إلى أن الاقتراع الخاص لا يقل اهمية عن الاقتراع العام.

وقالت الغلاي في تصريح للاخبارية العراقية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحكومة سخرت جميع مؤسساتها خدمة لعملية التصويت الخاص"، مبينة أن "الإقبال على التصويت جيد جداً ويجري بسلاسة وحتى الآن لم يؤشر اي شيء".

واضافت أن " الاقتراع الخاص لا يقل اهمية عن الاقتراع العام"، مشيرة الى أن "الاستعدادات كاملة للاقتراع العام ولدينا خطط بديلة لأي طارئ اضافة الى اجهزة احتياطية".

وتابعت ان "هناك عدداً من المراقبين المحليين ووكلاء الاحزاب السياسية متواجدون في مراكز الاقتراع ولهم الحق بتقديم الشكاوى بشرط وجود وثائق وشهود"، موضحة ان "هناك صندوقاً خاصاً للشكاوى في حال وجود أي مخالفة".

وبينت ان "المراقبين الدوليين موجودون ايضا وانطلقت اليوم 12 فرقة من الامم المتحدة فضلاً عن الاتحاد الاوروبي والمنظمات والسفارات والجامعة العربية".

وبشأن اعلان النتائج اكدت الغلاي ان "عملية عد وفرز الاصوات بالاقتراع الخاص ستجري اليوم، الا ان اعلان النتائج لن يكون اليوم بل مع اعلان نتائج التصويت العام".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الجمعة، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.