قائد عمليات الأنبار: نفذنا عمليات عسكرية في عمق الصحراء لتأمين يوم الاقتراع

سياسية
  • 8-10-2021, 09:33
+A -A

الانبار ـ واع 
أكد قائد عمليات الأنبار الفريق الركن ناصر الغنام، اليوم الجمعة، تنفيذ عمليات عسكرية في عمق الصحراء لتأمين يوم الاقتراع.
وقال الغنام في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "انتشاراً أمنياً تشهده محافظة الانبار، وتزامن معه تنفيذ عمليات في عمق الصحراء من قبل القطعات العسكرية لمنع حدوث أي طارئ يؤثر على الانتخابات".
وأوضح أن "هنالك انسيابية بحركة المواطنين ولا يوجد حظر للتجوال داخل المحافظة والطرق مفتوحة بالكامل ويستثنى من ذلك العجلات الكبيرة والدراجات النارية"، مبيناً أن "هنالك حظر للتنقل بين الانبار والمحافظات الاخرى".
ولفت الغنام الى ان "قيادة عمليات الانبار نفذت خطة واسعة لتأمين مراكز الاقتراع الخاص والبالغ عددها 43 مركزا، وتم اتخاذ الاجراءات الكاملة لحمايتها"، مؤكدا ان "الخطة تتضمن تأمين الحماية لمركز المدينة والاقضية والنواحي".
واشار، الى ان "جميع الاجهزة الامنية متعاونة وهنالك تنسيق عال وجهات داعمة وساندة للمحافظة والعمل بروح فريق واحد من اجل انجاح الانتخابات"، مشددا على ان "المنتسب العسكري له حرية اختيار من يرغب به ولا توجد هنالك اي ممارسات تطبق باتجاه فرض مرشح عليهم". 
واضاف: "هنالك انسيابية وحركة اقبال كبيرة على مراكز التصويت، القطعات العسكرية باشرت بارسال منتسبيها على وجبات الى مراكز الاقتراع ومن ثم العودة الى تنفيذ واجباتهم".