مستشار الكاظمي يعلن عدد الناخبين في الاقتراع الخاص يوم غد

سياسية
  • 7-10-2021, 13:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، اليوم الخميس، عن عدد الناخبين الذين سيشاركون في الاقتراع الخاص، فيما أشار الى أن نحو 500 إعلامي أجنبي سيغطون العملية الانتخابية.

وقال الهنداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عدد الناخبين العسكريين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع الخاص يوم غد الجمعة يبلغ مليوناً وخمسة وسبعين الف و727 ناخباً"، مبيناً، أن "تصويتهم سيتم في 595 مركزاً انتخابياً تضم 2548 محطة انتخابية موزعة بدقة بين  محافظات العراق كافة".

وأضاف الهنداوي، أن "التصويت الخاص سيشمل أيضاً إدلاء 120126 نازحاً في 86 مركزاً انتخابياً بواقع 309 محطات انتخابية فضلاً عن تصويت المئات من نزلاء المستشفيات والسجون في محطات اقتراع خاصة"، مشيراً إلى "وصول 715 مراقباً دولياً سينتشرون في جميع محطات الاقتراع".

وتابع، أن "نحو 500 إعلامي أجنبي سيقومون بتغطية العملية الانتخابية التي تعد هي الأوسع من نوعها في المنطقة"، مجدداً التأكيد على "ضرورة الإلتزام بتوجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى القوات الأمنية بالتزام الحياد الكامل خلال عملية التصويت الخاص ومنع الضباط من ممارسة أي ضغوط على الجنود خلال ادلائهم باصواتهم لصالح أي طرف سياسي أو مرشح يشارك في هذا التنافس الانتخابي، وأن أي شكل من أشكال الضغط سيواجه بالمحاسبة الشديدة".

وطمأن الهنداوي "منتسبي القوات الأمنية بأن الاقتراع سري بشكل تام ولا يمكن معرفة لمن تم التصويت من قبلهم".