الأعرجي: وجود المراقبين الدوليين يؤكد اهتمام العالم بانتخابات العراق

سياسية
  • 6-10-2021, 18:14
+A -A

بغداد - واع
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن وجود المراقبين الدوليين يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الأعرجي استقبل بمكتبه اليوم، سفير الاتحاد الأوربي في العراق ڤيليه ڤاريولا، بحضور رئيس البعثة الأوربية الاستشارية كريستوف بيوك، ونائبه أگنه گليفيسكاتي".
واستعرض الأعرجي، أمام الوفد الأوربي، بحسب البيان، "استعدادات العراق لانتخابات تشرين ومستلزمات إجرائها وإنجاحها"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية تعمل على أن تكون مراكز الاقتراع آمنة ومهيئة لاستحقاق العراقيين في الانتخابات".
وأكد أن "وجود المراقبين الدوليين في العراق يعطي ضمانة للجميع، ويؤكد اهتمام العالم بالانتخابات العراقية".
وفيما يخص ملف النازحين، طالب الأعرجي الاتحاد الأوربي بالمزيد من المساعدة في إنهاء هذا الملف الإنساني، وعودة جميع النازحين إلى مدنهم بشكل آمن". 
كما جدد الأعرجي للوفد الأوربي، "سعي العراق لعلاقات متوازنة مع السعودية وإيران"، مبينا أن "على المجتمع الدولي أيضا، النظر إلى الملف السوري، لإنهاء معاناة السوريين وعودة العلاقات الطبيعية هناك".
من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي "استمرار دعم العراق، ليكون جسرا للتواصل في المنطقة"، مشيرا إلى "وجود 80 راصدا أوربيا في العراق، كشبكة رصد للعملية الانتخابية".