وزير الطاقة الاماراتي يصل بغداد

اقتصاد
  • 6-10-2021, 15:44
+A -A

بغداد – واع

اعلنت وزارة النفط، اليوم الاربعاء، عن وصول وزير الطاقة والبنى التحتية بدولة الامارات العربية سهيل محمد المزروعي الى بغداد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "وزير الطاقة والبنى التحتية بدولة الامارات العربية المتحدة سهيل محمد المزروعي وصل اليوم الى بغداد"، مبينة ان "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل كان في استقبال المزروعي.

وعبر المزروعي عن سعادته بزيارة العراق واللقاء بالمسؤولين في الحكومة ووزارة النفط، مشيراً الى "العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وافاق التعاون في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة".

من جانبه أكد وزير النفط رئيس اللجنة الوزارية للطاقة احسان عبد الجبار اسماعيل"حرص الحكومة والوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبما يخدم المصالح المشتركة".

وتابع ان "هذه الزيارة تتضمن بحث تطوير حجم افاق التعاون الثنائي في قطاع النفط والطاقة، والتوقيع على عقد للطاقة المتجددة بين وزارة الكهرباء مع مصدر الاماراتية لتوليد 1000 ميغاواط"، لافتا الى ان "هذه احد المشاريع المهمة التي تم الاتفاق عليها، وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين الاطراف المعنية، ضمن استراتيجية الحكومة والوزارات المعنية للتحول الى الطاقة المتجددة والنظيفة".