توزيع البطاقات الانتخابية بنسبة تجاوزت 80% في واسط ونينوى

سياسية
  • 3-10-2021, 15:51
+A -A

واسط - نينوى - واع

أعلن المكتبان الانتخابيان في واسط ونينوى، اليوم الأحد، ان عملية توزيع بطاقات الناخبين تجاوزت نسبة الـ80%.

وقال مسؤول الإعلام والاتصال الجماهيري في مكتب انتخابات واسط عادل محمد جاني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مكتب انتخابات واسط أكمل جميع الاستعدادات ليوم الانتخابات التي ستجري يوم 10 تشرين الأول"، موضحاً، أن "الأعمال تضمنت 1874 جهازاً للتحقق وكذلك 1874 جهاز تسريع النتائج و 305 أجهزة لارسال النتائج وكذلك هيأت المفوضية 16 مركزاً انتخابياً ليوم التصويت الخاص للقوات الأمنية والنازحين والنزلاء".

واضاف، أن "المكتب يواصل توزيع البطاقات للناخبين لغاية يوم الثلاثاء المقبل"، مؤكداً، انه "تم توزيع 87% من بطاقات الناخبين".

من جهته، دعا مكتب انتخابات نينوى "جميع الناخبين  لتسلّم بطاقاتهم البايومترية"، مشيراً الى أن "آخر يوم لتسلّم البطاقات هو نهاية الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين".

وأشار المكتب الى "اكتمال  الاستعدادات والتحضيرات اللازمة كافة ليوم الاقتراع"، مؤكداً أنه "تمّ توزيع أكثر من 80% من البطاقات في عموم محافظة نينوى".

وبالنسبة للنازحين خارج، اوضح المكتب ان "النازحين الذين تم حصر بطاقاتهم في محافظات النزوح يصوتون في ذات المحافظات، اما الذين لم يتم حصر بطاقاتهم فيصوتون في دوائرهم الانتخابية كما مدون في بطاقة الناخب".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام