رئيس الجمهورية: توجيهات السيد السيستاني موقف وطني حريص لحماية الوطن والانتصار للمواطن

سياسية
  • 29-09-2021, 18:21
+A -A


بغداد - واع 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأربعاء، أن توجيهات المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني في بيانه بشأن الانتخابات تمثل موقفاً وطنياً حريصاً لحماية الوطن والانتصار للمواطن.
وقال صالح في تغريدة له تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التوجيهات الصادرة عن المرجع الاعلى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله) حول الانتخابات، موقف وطني حريص وفي ظرف دقيق، لحماية الوطن والانتصار للمواطن بضرورة ضمان الارادة الحرة للعراقيين والمشاركة الواسعة، من اجل اصلاح مكامن الخلل في منظومة الحكم والانطلاق نحو الاصلاح المنشود".
وأكد مكتب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء، أن المرجعية الدينية العليا تشجّع الجميع على المشاركة الواعية والمسؤولة في الانتخابات التشريعية في 10 تشرين الأول المقبل.
وقال المكتب في بيان رسمي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الانتخابات القادمة، وإن كانت لا تخلو من بعض النواقص، ولكنها تبقى هي الطريق الأسلم للعبور بالبلد الى مستقبل يرجى أن يكون أفضل مما مضى، وبها يتفادى خطر الوقوع في مهاوي الفوضى والانسداد السياسي".
ودعا مكتب السيد السيستاني الناخبين إلى أن "يأخذوا العِبَر والدروس من التجارب الماضية ويعوا قيمة أصواتهم ودورها المهم في رسم مستقبل البلد، فيستغلوا هذه الفرصة المهمة لإحداث تغيير حقيقي في ادارة الدولة وإبعاد الأيادي الفاسدة وغير الكفوءة عن مفاصلها الرئيسة".
وشدد المكتب على عدم مساندة المرجعية العليا لأيّ مرشح أو قائمة انتخابية على الاطلاق، وأن الأمر كله متروك لقناعة الناخبين وما تستقر عليه آراؤهم.