الكاظمي: بيان السيد السيستاني حمل مضامين وطنية وإنسانية عالية

سياسية
  • 29-09-2021, 18:15
+A -A

بغداد - واع
علق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، على بيان المرجع الأعلى السيد علي السيستاني حول الانتخابات، فيما أكد التزام مؤسسات الدولة بحماية العملية الانتخابية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الكاظمي بتغريدة على حسابه بموقع (تويتر) وتابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "تلقينا بمسؤولية كبيرة بيان سماحة المرجع الأعلى، السيد علي السيستاني (دام ظله)، حول الانتخابات بمضامينه الوطنية والإنسانية العالية".
وأكد الكاظمي التزام مؤسسات الدولة بحماية العملية الانتخابية، ودعا المرشحين إلى الالتزام بالقانون والضوابط، والناخبين إلى المشاركة الواسعة وحُسن الاختيار.
وأكد مكتب المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء، أن المرجعية الدينية العليا تشجّع الجميع على المشاركة الواعية والمسؤولة في الانتخابات التشريعية في 10 تشرين الأول المقبل.
وقال المكتب في بيان رسمي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الانتخابات القادمة، وإن كانت لا تخلو من بعض النواقص، ولكنها تبقى هي الطريق الأسلم للعبور بالبلد الى مستقبل يرجى أن يكون أفضل مما مضى، وبها يتفادى خطر الوقوع في مهاوي الفوضى والانسداد السياسي"
ودعا مكتب السيد السيستاني الناخبين إلى أن "يأخذوا العِبَر والدروس من التجارب الماضية ويعوا قيمة أصواتهم ودورها المهم في رسم مستقبل البلد، فيستغلوا هذه الفرصة المهمة لإحداث تغيير حقيقي في ادارة الدولة وإبعاد الأيادي الفاسدة وغير الكفوءة عن مفاصلها الرئيسة".
وشدد المكتب على عدم مساندة المرجعية العليا لأيّ مرشح أو قائمة انتخابية على الاطلاق، وأن الأمر كله متروك لقناعة الناخبين وما تستقر عليه آراؤهم.