الغزي: الحكومة تدعم مساهمة المرأة في الانتخابات كمرشحة وناخبة وتقدم كل الدعم اللازم

اقتصاد / سياسية
  • 29-09-2021, 16:45
+A -A

بغداد - واع 
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الاربعاء، أن الحكومة تدعم مساهمة المرأة في الانتخابات كمرشحة وناخبة وتقدم كل الدعم اللازم. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استقبل ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في العراق، دينا زوربا وحضرت اللقاء، المدير العام لدائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، د. يسرى كريم محسن".
وأكد الغزي وفقا للبيان أن "الحكومة العراقية تدعم مساهمة المرأة في الانتخابات النيابية المقرر إقامتها خلال الشهر المقبل، وتقدم جميع أنواع الدعم اللازم لإنجاح مشاركتها كمرشحة أو ناخبة، وتوفير الحماية الأمنية لها".
وأشار إلى أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعبر دائرة تمكين المرأة العراقية، أَلّفت لجنة خاصة لدعم المرأة وتمكينها سياسياً؛ من أجل مشاركتها في الانتخابات، بالتنسيق مع الأمم المتحدة والجهات ذات العلاقة".
من جهتها أشادت زوربا، بحسب البيان بالدور الكبير للأمانة العامة لمجلس الوزراء ودائرة تمكين المرأة العراقية فيها، الذي يسهم في دعم وتمكين المرأة العراقية في المجالات كافة، وتفعيل التوصيات الصادرة عن الاجتماعات الثنائية التي تدعم المرأة في العراق".