النزاهة تضبط (47) صكاً استولى عليها موظفون لمصالحهم الشخصية في الديوانية

محلي
  • 29-09-2021, 12:50
+A -A

بغداد-واع

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن ضبط (47) صكاً استولى عليها موظفون لمصالحهم الشخصية في الديوانية.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فريق عمل مكتب تحقيق القادسيَّة انتقل إلى أحد المصارف الحكوميَّة في الديوانيَّة وتمكَّن من ضبط (47) صكاً أصلياً، تمَّ الاستيلاء عليها من قبل بعض المُوظَّفين لمصلحتهم الشخصيَّة".

وأضافت ان "الفريق تمكَّن، في عمليَّتين مُنفصلتين في هيئة التقاعد في المحافظة ومستشفى الديوانيَّة التعليمي، من ضبط مُوظَّفين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود؛ لقاء إنجاز مُعاملات عددٍ من المواطنين"، مبينة أنَّه "تمَّ خلال العمليَّتين ضبط عددٍ من المُعاملات بحوزة المُتَّهمين".

وأشارت إلى أن "ملاكات المكتب قامت في عمليَّةٍ رابعةٍ، من ضبط مُوظَّفٍ في هيئة توزيع المُنتجات النفطيَّة – فرع الديوانيَّة؛ لقيامه بسرقة منتوج (زيت الغاز)"، مشيرة إلى أن "المُتَّهم ضبط مع قرص الكاميرات والأوليَّات في مبنى الدائرة".

ولفتت الى "تنظيم محاضر ضبطٍ بالعمليَّات المُنفَّذة وفق مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قُضاة التحقيق في الديوانيَّة؛ الذين قرَّروا توقيف المُتَّهمين وفق أحكام القرار (160لسنة 1983) والمادَّة (444) من قانون العقوبات".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام