مستشار الكاظمي يوضح حقيقة إلزام الملاكات التدريسية بالعمل في مراكز الاقتراع

سياسية
  • 27-09-2021, 18:39
+A -A

بغداد- واع- محمد الطالبي
أوضح مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي، اليوم الاثنين، حقيقة إلزام الملاكات التدريسية بالعمل في مراكز الاقتراع، وفيما كشف عن العدد الكلي للمراقبين الدوليين، أشار إلى أن الحوار مستمر لتحديد مكافأة متسلمي البطاقة الانتخابية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الهنداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحكومة بصدد توفير تأشيرات السفر وتهيئة الشروط الاخرى للمراقبين الدوليين من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي"، مشيرا الى أن "عدد المراقبين الكلي بلغ 500 شخص".
وبشأن تكليف الملاكات التدريسية بالعمل في مراكز الاقتراع وحقيقة إلزامهم بذلك أوضح أن "هناك أولوية للمدرسين وقطاع التعليم بالمشاركة بالانتخابات وتولي مسؤوليات داخل مراكز الاقتراع للراغبين بذلك، كما أن البعض لا يريد ذلك وهذا شأن يخصهم في الدرجة الاساسية من دون أي اجبار".
وفيما يتعلق بما أعلنته مفوضية الانتخابات من وجود مكافأة لكل مواطن يتسلم بطاقته الانتخابية أوضح الهنداوي، أن "الحوار مع مفوضية الانتخابات وهيئة الاتصالات مستمر بشأن تحديد المكافآت المناسبة والمرضية لمن يتسلم بطاقته الانتخابية"، لافتا الى أن "الية منح المكافآت تدرس وقد تكون من خلال عدة اجراءات مثل الموبايل، وسيتم حلها خلال اليومين القادمين".
ويوم أمس، دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، العراقيين للمسارعة في استحصال بطاقة الناخب.
وقال الكاظمي في تغريدة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "شعبنا العزيز، شعب التضحيات والمكارم والقيم وصنّاع التغيير، ‏دعوتي لكم أن تسارعوا إلى استحصال بطاقة الناخب، من أجل مستقبلكم ومستقبل أبنائكم". 
وأضاف: "أصواتكم أمانة لا تهدروها، من يسعى إلى الإصلاح والتغيير للأفضل، عليه العمل على المشاركة الواسعة في الانتخابات، ‏أصواتكم مستقبل العراق".
وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم استمرار توزيع بطاقات الناخبين حتى الخامس من تشرين الأول المقبل.
ومن المقرر أن تجري الانتخابات التشريعية في العاشر من تشرين الأول، في وقت أعلنت فيه الحكومة والمفوضية استكمال كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية والأمنية لإقامتها.