بالصور.. المؤمنون يواصلون مسيرهم نحو كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى الأربعينية

محلي
  • 23-09-2021, 17:54
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان
شهدت محافظة النجف الأشرف وطرقها المؤدية إلى كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، مسيرات لزائرين قادمين من عموم محافظات البلاد ومن عدد من الدول الاجنبية لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن محافظة النجف الأشرف شهدت استقبال الملايين من زائري الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس لاحياء ذكرى زيارة الاربعين وسط اجراءات امنية وصحية وخدمية".
وأضاف، أن هنالك انسيابية كبيرة بالخطة الامنية والخدمية والصحية التي وضعت من قبل الحكومة المحلية.
وشرعت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، اول امس الثلاثاء، بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
وقال قائد عمليات كربلاء اللواء الركن علي الهاشمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هذه الخطة اشتركت فيها جميع القوات الأمنية والعسكرية من وزارتي الدفاع والداخلية إضافة الى طيران الجيش والقوة الجوية"، مشيرا الى أن "قيادة عمليات كربلاء أكدت على السيطرات الخارجية بالتفتيش الدقيق واستخدام (الكي ناين) وأجهزة كشف المتفجرات للحيلولة دون حدوث أي خرق أمني".
وأضاف، أن "الخطة الأمنية هذا العام مرنة وتختلف عن سابقاتها بكونها تتضمن فتح جميع الطرق والسيطرات أمام الزائرين لضمان وصولهم الى المراقد المقدسة وأداء الزيارة بيسر وأمان"، مبينا: "اعتمدنا في هذه الخطة على الطوق الخارجي لكربلاء فأوكلت مهمة حمايته الى الجيش والحشد الشعبي وأفواج من الشرطة، اما داخل المدينة فقد تم رفع اغلب السيطرات الفرعية واعتمدنا على المتطوعين المدنيين وافراد من الشرطة لتأمينه".
ويحيي ملايين الزائرين الزيارة الأربعينية من خلال الذهاب إلى كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام، في وقت أعلنت فيه محافظات تعطيل الدوام الرسمي لعدة أيام تزامناً مع الزيارة.