الإعلام الرقمي يحذر من انتقال الجريمة الالكترونية من الانترنت المظلم إلى تيليغرام

أمن
  • 19-09-2021, 22:06
+A -A

بغداد – واع
حذر مركز الاعلام الرقمي، من انتقال الجريمة الالكترونية من الانترنت المظلم الى تطبيق تيليغرام.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المركز في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد، ان "تطبيق التيليغرام قد اصبح موطنا جذّابا لمجرمي الانترنت، ويتم من خلاله بيع ومشاركة البيانات المسروقة، وكل ذلك يجري بصورة سهلة وغير خاضع للاشراف والمراقبة على نحو دقيق كما اشارت لذلك دراسة اجرتها فايننشال تايمز و "سايبرنت" Cyberint. 
وبين المركز ان "العمل الاجرامي الالكتروني كان في غالبه يجري على فضاء الانترنت المظلم، لانها تتطلب محركات بحث خاصة ودخول خاص لتلك المساحة، في حين ان تطبيق تيليغرام كان سهلا في تحميله واستخدامه، فضلا عن توافر  ميزة المحادثات السرية وخدمة التشفير وغيرها من المميزات التي تجذب العديد من مجرمي الانترنت للمنصة".
واشار محلل البيانات في Cyberint تال سامرا الى ان "تطبيق تيليغرام يحظى بشعبية متزايدة بين مجرمي الانترنت، فهنالك زيادة بنسبة 100% في استخدام التطبيق بين هؤلاء المجرمين ممن يقومون بنشاط احتيالي او بيع بيانات مسروقة، لانه اكثر ملائمة للاستخدام من الانترنت المظلم".
واشارت الدراسة الى ان "هنالك سوق في التيليغرام للبيانات المسروقة والوثائق الشخصية والبرمجيات الخبيثة وخطط لكيفية القرصنة بالاضافة لارقام حسابات سرية".