وزير الخارجيَّة: أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات السعوديّة

سياسية
  • 16-09-2021, 21:10
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، أن أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات السعوديّة، فيما أعرب وزير الخارجيَّة السعوديّ فيصل بن فرحان عن ارتياحه لإجراءات الحكومة في التهيئة للانتخابات وإنجاحها بشفافية ونزاهة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزير فؤاد حسين التقى، اليوم الخميس، وزير خارجيَّة المملكة العربيَّة السعوديَّة فيصل بن فرحان"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والرياض".
وأضافت، أن "الجانبين أشادا بالتطوُّر المُتنامِي الذي شهدته في الفترة الماضية، وسُبُل تعميقها أكثر في ضوء توافر الإرادة القويّة والجادّة لدى كلا البلدين لتعزيز أطر التعاون بينهما"، لافتة الى أنه "تمت مناقشة آفاق تعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين بما يُساهِم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين".
وتابعت أنه "تم التطرق إلى اجتماعات اللجنة التنسيقيّة العليا المُشترَكة، وانعكاساتها على الواقع الاقتصاديّ والاستثماريّ".
وأكد حسين أن "أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات السعوديّة للعمل، ودعم القطاع الاقتصاديِّ".
من جانبه، ثمن وزير الخارجيَّة السعوديّ فيصل بن فرحان جُهُود الحكومة العراقيَّة في نجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة"، معربا عن ارتياحه لإجراءات الحكومة في التهيئة للانتخابات وإنجاحها بشفافية ونزاهة".
وأكد "على تطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة بما يهدف في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".