خطأ برقم غرامة إحدى المخالفات المرورية يثير مواقع التواصل والمرور توضح

  • 4-09-2021, 22:10
فيديو

بغداد- واع- علي الأحمد
أوضحت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، أن خطأ فنياً في البرمجيات تسبب بكتابة الرقم البالغ 215 مليون دينار غرامة على عجلة نوع سايبا، فيما أكدت معالجتها الأمر.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وأثار نشر صورة للغرامة البالغة 215 مليون دينار عراقي على العجلة السايبا مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بسبب ضخامة حجم المبلغ.
وقال أحمد عويد، صاحب العجلة السايبا، في تصريح للعراقية الإخبارية، تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الشخص الذي اشترى العجلة منه أبلغه بعزمه اعادتها اليه بسبب اكتشاف غرامة على العجلة بقيمة مليونين و15 ألف دينار".
وأضاف عويد: "وعندما راجعت الموضوع واستعنت بمواقع التواصل الاجتماعي عبر نشر صورة الغرامة اكتشفت أن قيمة الغرامة تبلغ 215 مليون دينار".
من جهته، قال مدير قسم العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة، العميد حيدر كريم، في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم الإيضاح أن المركبة لا توجد عليها غرامات سوى غرامة مسبقة فقط بتأريخ 2 تموز، بسبب وقوف ممنوع وتم دفع الغرامة بتأريخ 4 تموز".
ولفت العميد كريم، إلى أنه "عند ترحيل الغرامة حدث خطأ فني في البرمجيات تسبب بكتابة الرقم الكبير"، مشيراً الى أن "مدير المرور العامة أكد ضرورة معالجة الموضوع وطلب من قسم العلاقات والاعلام متابعة الموضوع لمعالجته".