رئيس مجلس الأمناء ووزير العدل يؤكدان أهمية تحويل السجناء لأياد عاملة

محلي
  • 2-09-2021, 18:00
+A -A

بغداد - واع

بحث رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، جعفر الونان، مع وزير العدل سالار عبد الستار، اليوم الخميس، التعاون بين الشبكة والوزارة، فيما شدد الطرفان على تحويل السجناء لأيادٍ عاملة.

وذكر بيان للمجلس، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الأمناء جعفر الونان استقبل، اليوم، وزير العدل سالار عبد الستار في مبنى المجلس".

وأضاف البيان، أن "الطرفين بحثا خلال اللقاء التعاون والتنسيق المشترك بين شبكة الإعلام العراقي ووزارة العدل في مجال تسليط الضوء وتكثيف الجهد الإعلامي على نحو يستهدف قانون إصلاح السجون وتأهليهم سلوكيا وثقافيا ومهنيا".

وتابع، أن "الطرفين ناقشا ايضا ضرورة تنفيذ برامج اصلاحية و تربوية للسجناء، والعمل على تنفيذ مقرات سجون جديدة في جميع المحافظات وتحويل السجناء لايادٍ عاملة في مجالات الخياطة والنجارة والحدادة وغيرها".

وشدد الطرفان، بحسب البيان، على "تأهيل السجناء الذين اقترب اطلاق سراحهم نفسياً للاندماج في المجتمع والاسراع بتنفيذ احكام الاعدام بحق الارهابيين والدواعش".

بدوره، دعا الوزير، شبكة الإعلام العراقي الى "اجراء زيارات ميدانية الى الاقسام الاصلاحية للاطلاع على احوال النزلاء"، مثمنا "الدور الكبير التي تقوم به الشبكة في تغطيتها الاعلامية لنشاطات الوزارات كافة بما يمكنها من اداء دورها المحوري والقيام بمهامها على الوجه الامثل".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام