المفوضية: مستعدون لإجراء الانتخابات بموعدها وورقة الاقتراع غير قابلة للاستنساخ

سياسية
  • 29-08-2021, 22:15
+A -A

بغداد – واع
أكد رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات القاضي جليل عدنان، استعداد المفوضية لإجراء الانتخابات في العاشر من تشرين الأول المقبل، فيما أشار إلى أن ورقة الاقتراع صممت بطريقة مميزة وغير قابلة للاستنساخ.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وقال عدنان لبرنامج "العاشرة" الذي يعرض على العراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاحد: أن "إجراءاتنا القانونية وأنظمتنا كافة أنجزت"، مبينا انه "في عملية المحاكاة الأولى واجهنا بعض المشكلات تجاوزناها في الثانية".
وأضاف: أن "الهدف من إجراءاتنا تنفيذ انتخابات نزيهة وشفافة"، داعيا المواطنين لاستلام بطاقاتهم البايومترية.
وتابع: "سنقوم بسحب البطاقات بعد عملية الاقتراع وسيتم تعطيلها لمدة 72 ساعة"، مؤكدا ان "الموارد البشرية لإجراء الانتخابات اكتملت".
وأوضح أن "عدد المتقدمين لموظفي الاقتراع بلغ نحو 800 ألف تم اختيار 320 ألفاً منهم عن طريق القرعة"، لافتا الى انه "سيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات خلال 24 ساعة".
ولفت الى ان "إعلان النتائج النهائية للانتخابات سيكون بعد إجراء الطعون"، منوها الى ان "ورقة الاقتراع غير قابلة للاستنساخ".
وبين عدنان ان "ورقة الاقتراع مميزة وفيها صفات أمنية قد توازي الموجودة في العملة النقدية"، مؤكدا انه "تم التعاقد مع شركة ألمانية رصينة لطبع ورقة الاقتراع".
واشار الى ان "التصويت الخاص سيجري قبل 48 ساعة من يوم الاقتراع"، مبينا ان "للأمم المتحدة دور أكبر من السابق في دعم مفوضية الانتخابات".
ومضى بالقول: "وجهنا دعوة لأكثر من 50 دولة وأكثر من 25 منظمة للمراقبة في الانتخابات"، مشيرا الى ان "الهدف من المراقبة الدولية لبعث رسالة اطمئنان لشعبنا وللمجتمع الدولي بشأن الانتخابات".
ولفت الى ان "اللجنة الأمنية العليا لديها خطة محكمة لتأمين العملية الانتخابية"، مبينا ان "هناك تنسيق عالٍ مع اللجنة الأمنية العليا للانتخابات".