بانتظار الموافقة النهائية.. الأنبار تعلن تحديد مكان ومساحة مطارها الدولي

محلي
  • 28-08-2021, 21:51
+A -A

الأنبار- واع – أحمد الدليمي

أعلن المستشار الإعلامي لمحافظ الأنبار باسم الأنباري، اليوم السبت، عن تفاصيل مباحثات لإنشاء مطار دولي في المحافظة، فيما أشار إلى تحديد موقعه ومساحته.

وقال الأنباري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "ممثلي المحافظة أجروا مع لجنة من سلطة الطيران المدني كشفاً مشتركا لإنشاء مطار الأنبار الدولي"، مبيناً أنه "تمت الموافقة على تحديد مساحة 3000 دونم في منطقة الكيلو 35، غربي الرمادي، لإنشاء المطار وتم  إعداد محضر بذلك".

وأضاف: "تم أيضاً استحصال موافقة لجنة تخصيص الأراضي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء على إنشاء المطار، وعقد اجتماع مشترك بين ممثلي المحافظة وممثلي سلطة الطيران المدني في مطار بغداد الدولي لاستحصال الموافقة النهائية، والاتفاق على الإجراءات القانونية اللازمة"، لافتاً الى "إعداد محضر مشترك للمضي بإجراءات تتعلق بإعداد الجدوى الاقتصادية والمخططات المطلوبة الأخرى، إضافة الى إجراءات رفع المخلفات الحربية من ألغام وغيرها إن وجدت وفحص التربة".

وأكد المستشار الإعلامي أن "محافظة الأنبار قدمت دعوات إنشاء المطار لشركات مختصة في بناء المطارات"، مشيراً الى أن "الجهود مستمرة لإكمال إجراءات تسجيل المساحة لغرض إنشاء المطار، ومتابعة الإجراءات الأخرى".

وأكد محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، في 29 تموز الماضي، وجود أربع شركات عالمية تتنافس للحصول على فرصة استثمار مطار المحافظة.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام