ميسان تضع الحجر الأساس لمشروع كورنيش طريق مندى الصابئة

محلي
  • 27-08-2021, 17:56
+A -A

ميسان- واع- شذى السوداني
أعلن مدير الوقف المندائي في محافظة ميسان ناظم عودة فرحان، اليوم الجمعة، وضع حجر الأساس لمشروع ميسان الجميلة الذي ينفذ بالتعاون بين المحافظة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بدعم من الاتحاد الأوروبي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح فرحان في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المشروع ستنفذه منظمة اوكسفام الدولية، وأنه جاء بجهود حثيثة ومتابعة مستمرة مع المحافظة ومديرية البلدية، من قبل رئيس مجلس شؤون صابئة ميسان، وأمين سر المجلس، ومدير الوقف المندائي"، مشيرا إلى أن "المشروع يهدف الى دعم المجتمعات المحلية في تعزيز وتجميل البنى التحتية، وتشجيع السياحة المحلية، وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة". 
وأضاف، أن "المشروع يتضمن تأهيل طريق مندى الصابئة، واستبدال أنابيب الماء الرئيسة، ونصب أعمدة انارة تعمل بالطاقة الشمسية، وتجميل الموقع من خلال إقامة الحدائق ومناطق الاستراحة والأماكن الترفيهية، إضافة الى بناء الواجهة المائية الصخرية (المسناية) لتصبح منطقة جذب سياحي وديني تظهر حضارة محافظة ميسان التاريخية".
وأشار فرحان إلى "حضور عدد من الشخصيات ومديري الدوائر وممثلي الطوائف ومنظمات المجتمع المدني حفل وضع الحجر الأساس"، مقدما في الوقت نفسه الشكر إلى "محافظ ميسان ومعاونه الفني ومدير بلدية العمارة، وعدد آخر من المسؤولين في المحافظة لتعاونهم في إنجاح المشروع".