المفوضية تجري عملية محاكاة جديدة بالمحافظات استعداداً للانتخابات

محلي
  • 23-08-2021, 16:16
+A -A

بغداد - واع 
أجرت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، عملية المحاكاة في عدد من المحافظات استعدادا للانتخابات العامة في العاشر من تشرين الأول المقبل.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر مراسلو وكالة الأنباء العراقية في محافظات ميسان وبابل وصلاح الدين  وكربلاء، والانبار أن "مكاتب مفوضية الانتخابات في محافظاتهم أجرت عملية المحاكاة في مراكز تسجيل الاقضية والنواحي استعدادا للانتخابات العامة التي ستجري في العاشر من تشرين الاول من العام الجاري".
ونقل مراسلنا في ميسان عن مدير مكتب المفوضية محمد هليجي فرحان قوله، إن "عملية المحاكاة شهدت حضور منظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات حيث تمت عملية انتخابات مصغرة وبجميع خطواتها من التأكيد على وجود اسم الناخب والتصويت على اسم المرشح وايضا تحبير اصبع الناخب"، مبينا أن "هذه المحاكة تجري للمرة الثانية في مفوضية انتخابات ميسان بهدف جعل جميع الامور الفنية جاهزة ليوم الانتخابات في 10 تشرين الأول القادم". 
بدوره أشار مدير مكتب مفوضية الانتخابات في بابل كفاح خضير حسن، الى أن "عملية الاقتراع التجريبي انطلقت صباح اليوم بمشاركة جميع المحطات ومراكز التسجيل المنتشرة في عموم المحافظة اذ تمت إضافة بعض التقنيات الحديثة على جهاز الاقتراع مما يساهم بشكل كبير في تقليل التزوير وتيسير عملية العد والفرز".
من جهته أكد مدير مكتب المفوضية في صلاح الدين حامد خلف غنام، أن "عملية المحاكاة شهدت حضور الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات وكوادر المفوضية التي أجرت عملية انتخابات مصغرة وبجميع خطواتها  وللمرة الثانية استعدادا للانتخابات العامة".
ومن كربلاء، نقل مراسلنا عن مدير مكتب كربلاء الانتخابي علي الحديدي قوله، "إن المحاكاة جرت بوجود الشركات الفاحصة والمصنعة للاجهزة؛ اجهزة البيكوز والسيكوز واجهزة التحقق، الهدف منها الوقوف على اهم المشاكل الفنية الخاصة بتلك الاجهزة".
وفي الانبار قال مراسلنا نقلا عن المعاون الفني للمفوضية بأن العملية تمت بشكل إيجابي دون حدوث اي مشاكل أو معوقات في الأجهزة الخاصة بعملية الاقتراع .