العراق وتركيا يشكلان لجانا اقتصادية مشتركة لحل القضايا الخلافية وإيجاد رؤية مشتركة

اقتصاد
  • 18-08-2021, 20:42
+A -A

بغداد- واع
اتفق وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، مع نظيره التركي على تشكيل لجان مشتركة لحل القضايا الخلافية وإيجاد رؤية مشتركة تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة التجارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الجبوري التقى اليوم، نظيره التركي الذي وصل مطار بغداد الدولي في زيارة رسمية التقى خلالها الرئاسات الثلاث ".
وبين الوزير الجبوري، بحسب البيان "رغبة العراق في تطوير علاقاته الاقتصادية والتجارية مع تركيا وكذلك الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى مديات أكبر ".
وأضاف، إن "العراق يرغب في إقامة الشركات التركية معارض تخصصية في بغداد والمحافظات، فضلا عن أهمية تطوير العلاقات وتبادل الخبرات من خلال القطاع الخاص في كلا البلدين بما يسهم في إقامة مشاريع اقتصادية وعمرانية مشتركة تسهم في بناء وتأهيل البنى التحتية كذلك تقييم حاجة العراق للمشاريع في شتى المجالات".
وأشار الجبوري إلى "أهمية دخول البصائع التركية من خلال المنافذ الرسمية كون ذلك يسهم في إبعادها عن الإجراءات القانونية التي تتخذ بحق البضائع المخالفة للقانون".
من جهته، عبر الوزير التركي عن سعادته في زيارة العراق مؤكداً "الرغبة التركية في زيادة حجم التبادل التجاري مع العراق وإمكانية المساهمة مع القطاع الخاص العراقي في إقامة مشاريع مشتركة".
وأشار البيان إلى أن "اللقاء أسفر عن تشكيل لجان المشتركة لحل القضايا الخلافية وإيجاد رؤية مشتركة تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية وتضع خطوط عريضة للارتقاء بها نحو الأفضل".