وزير المالية يحدد أولويات الورقة البيضاء

اقتصاد
  • 18-08-2021, 14:07
+A -A

بغداد – واع

حدد وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، اليوم الأربعاء، أولويات الورقة البيضاء، فيما لفت إلى أهمية رفع مؤشرات الإيرادات غير النفطية.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزير علي عبدالأمير علاوي ترأس اجتماع الجلسة الثامنة عشرة الخاصة بلجنة إعداد ستراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للدولة للمدى المتوسط 2022-2024 بحضور كل من رئيسة الهيأة العامة لمراقبة تخصيصات الوزارات الاتحادية وكيل الوزارة ومستشار رئيس الوزراء ومستشار الوزارة وعدد من المديرين العامين في الوزارة والوزارات  ذوات العلاقة".

وأضاف أن "علاوي ناقش التعديلات المقترحة لجانب الأيرادات النفطية وغير النفطية ، ومتابعة خطوات الأداء الوزاري الهادف الى رفع مؤشرات الإيرادات غير النفطية وتعظيمها مقابل الإيراد النفطي بما يعمل على تقليل فجوة العجز في مشاريع الموازنات المستقبلية والبقاء عند مستويات إنفاق آمنة".

وأشار البيان الى أن "الجلسة ناقشت ايضاً التقرير الاقتصادي المقدم من قبل الدائرة الاقتصادية في الوزارة بشأن مبادئ ستراتيجية الموازنة للسنوات ٢٠٢٢-٢٠٢٤ المتضمن الرؤى الإصلاحية المتمثلة في تبني مقومات داعمة لتنشيط الواقع الاقتصادي".

وأكد وزير المالية أن "من أولويات الورقة البيضاء إصلاح أنظمة الإدارة المالية".