وزير الصناعة يشدد على اتخاذ إجراءات سريعة لتنفيذ المدينة الاقتصادية مع الأردن

اقتصاد
  • 12-08-2021, 15:03
+A -A

بغداد - واع 

شدد وزير الصناعة منهل عزيز الخباز، اليوم الخميس، على اتخاذ إجراءات سريعة لتنفيذ المدينة الاقتصادية مع الأردن، فيما وجه بعقد اجتماع عاجل مع الجانب الأردني حول ذلك.

وذكر بيان لوزارة الصناعة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الخباز، ترأس اجتماعاً مع الوكيل الإداري للوزارة ورئيس مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة والمُستشار العلمي للوزارة ومُستشار الوزارة للتنمية ومُدير عام هيأة المُدن الصناعية والمُدير المفوض للشركة العراقية الأردنية المُشتركة وأعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من المسؤولين في الوزارة، لمُناقشة آخر المُستجدات الحاصلة في مشروع المدينة الاقتصادية المُشتركة والتشاور والتداول لتحديد مهام ودور الأطراف والجهات ذات العلاقة بالمشروع وتوجيهها بالأعمال المُناطة بها والأمور المُلقاة على عاتقها".

وأضاف، أن "الاجتماع، استعرض الإجراءات المُتخذة من الجانبين العراقي والأردني حول المشروع ومُناقشة طروحات بشأن المُعطيات والنتائج المُتمخضة عن المُناقشات والمُباحثات الجارية بين الطرفين كما وتمَ الاستماع إلى آراء ومُقترحات مُدير الشركة العراقية الأردنية للصناعة وأعضاء مجلس إدارة الشركة بشأن تفعيل دور الشركة في تنفيذ المشروع".

وأكد الخباز، على "ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لحسم ملف تنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المُشتركة بين العراق والأردن ووضع اُسس سليمة للعمل خِلال المرحلة القادمة وبتوقيتات مُحددة في ضوء توجيهات واهتمام قيادات البلدين".

وأشار إلى "اهمية تنشيط الشركة العراقية الاردنية للصناعة والمشاركة مع هيأة المدن الصناعية في تنفيذ المدينة الاقتصادية كونه عملا عراقيا اردنيا مشتركا وضرورة الاتفاق مع جهة او مركز استشاري والاستعانة بخبراء واستشاريين متخصصين في اعداد دراسات الجدوى والتصاميم التي تخص المدينة".

ووجه "بعقد اجتماع عاجل مع الجانب الاردني بحضور الوكيل والمستشارين واعضاء اللجان الوجاهية بين العراق والاردن ورئيس واعضاء الشركة العراقية الاردنية للصناعة لوضع الية وخطة واضحة وبتوقيتات محددة واتخاذ قرار توافقي يخدم مصلحة البلدين، اضافة الى تشكيل لجنة عليا مسؤولة عن المدينة برئاسته وعضوية الوكيل الاداري والمستشارين والمديرين العامين في دائرة التنظيم والتطوير الصناعي في الوزارة وهيأة المدن الصناعية وهيأة المسح الجيولوجي العراقية واعضاء اللجنة الوجاهية ومدير واعضاء مجلس ادارة الشركة العراقية الاردنية للصناعة وممثلين من اقسام الاعلام والعلاقات في الوزارة".

وأجرى الخباز اتصالاً مع نظيرته الاردنية لتحديد موعد لعقد اجتماع مشترك عبر الاتصال المرئي لوضع اسس وخطة واضحة وسليمة والاتفاق على الاليات اللازمة للمضي بمشروع المدينة الاقتصادية المُشتركة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام